“روبوت رجل الخط” جاهز للتحكيم بمونديال قطر في سابقة

أكدت صحيفة “THE SUN” البريطانية، في مقال لها، أن التجهيزات اكتملت للمشاركة الأولى للروبوتات في التحكيم بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، لأول مرة في تاريخ البطولة الأكبر للساحرة المستديرة.
وأضافت الصحيفة ذاتها، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، حريص على تقديم نظام “التسلل شبه الآلي” من خلال الروبوت “رجل الخط”، بالمونديال الذي ستنطلق مبارياته في نونبر المقبل، بعد سلسلة من التجارب في بعض بطولات الفيفا الأخيرة.
وواصلت الصحيفة عينها، أن هذا الروبوت “رجل الخط” يستخدم 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب بدقة عالية، مشيرة إلى أن استخدامه ليس وليد اللحظة، بل أُجريت عليه عدة تجارب بدأت في كأس العالم للأندية عام 2019 الذي فاز به ليفربول، وكأس العرب الذي أقيم في 4 من ملاعب كأس العالم الثمانية في قطر نهاية العام الماضي، وأخيرا كأس العالم للأندية التي أقيمت العام الجاري بالإمارات.
وأردفت، أن كل الدلائل تؤكد أن التكنولوجيا الجديدة في التسلل أسرع بكثير مما عليه في ظل تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”. لذا فمن المقرر أن تعتمد للاستخدام في المونديال، خلال الاجتماع العام السنوي المتأخر للفيفا يوم الإثنين في قطر، والذي تأجل من مارس في زيورخ نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا.
جدير بالذكر أن تقنية التسلل الآلي باستخدام “رجل الخط”، تم استخدامها بشكل رسمي للمرة الأولى، في كأس العالم للأندية بالإمارات هذا العام، وأكدت هذه التجربة الرسمية أن سرعته في اتخاذ القرارات تفوق سرعة حكم الفيديو المساعد بكثير، إذ إنه يبلغ حكم الفار بوجود التسلل خلال نصف ثانية فقط، من خلال تكنولوجيا حديثة ‏تعتمد على تتبع أطراف اللاعبين والكرة، وهما المحددان الأساسيان للتسلل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد