إطلاق منصة محمد السادس للحديث الشريف

في حفل احتضنته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعطى أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، انطلاقة منصة محمد السادس للحديث الشريف على العنوان الإلكتروني التالي: hadithm6.ma أو hadithm6.com.

قال أحمد التوفيق، في تقديمه لمنصة محمد السادس للحديث الشريف، إن التفكير في هذه المنصة جاء بالنظر إلى الطلب الواسع على الحديث الشريف من لدن المغاربة، الذين يتعلقون به.

وفي السياق ذاته اعتبر وزير الأوقاف أن “المغاربة منذ زمن يعتنون بالحديث الشريف، وخاصة في عهد الدولة العلوية، حيث انطلقت الدروس الحسنية في عهد جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني، واستمرت هذه العناية في عهد جلالة الملك محمد السادس، إذ استمرت الدروس الحسنية؛ وكذا إعادة تجديد دار الحديث الحسنية، مع برمجة إعلامية في القناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم”.

وقصد استغلال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، أمر أمير المؤمنين أعزه الله بإنشاء هذه المنصة الرقمية، وذلك ليتمكن الناس من التعرف على الحديث الشريف ودرجاته. كما تضم منصة محمد السادس للحديث الشريف عشرة آلاف حديث”، يورد المتحدث ذاته.

وتتيح المنصة البحث في الحديث الشريف عبر نقر كلمات منه، وكذا أسماء الرواة. وأيضا يمكن للراغبين التحقق من سند الحديث وصحته، وكذا التبين من نصوصه، عبر خانة للبحث، بتقنية سؤال جواب تتيح للمهتمين بالحديث الشريف تفاعلا حقيقيا مع اللجنة العلمية المكلف بهذه المنصة.

The post إطلاق منصة محمد السادس للحديث الشريف appeared first on جريدة 20 دقيقة – Journal 20 Minutes.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد